X
The Body Shop Saudi Eastحمل التطبيق من Google Play
تنزيل

نصائح حب الذات

دليلنا إلى حب الذات

ممارسة حب الذات هو إختيار. لأنه بقدر ما نرغب في تصديق ذلك ، فإن حب الذات لا يحدث عن طريق السحر. فكر في الأمر. كم مرة تقول نعم بينما تريد أن تقول لا؟ ومتى كانت آخر مرة وقفت فيها أمام المرآة وقلت: "أحب جسدي الجميل هذا. كل شبر وطية منه. "؟

مع وضع هذا في الاعتبار ، قمنا بجمع مجموعة من النصائح السهلة حول كيفية بناء عادات يومية تبدأ بها رحلة حب الذات. نصائح يومية سهلة الاستخدام لإثارة قوتك الخارقة الجديدة في حب الذات. من السهل طيها في دليل حياتك الذي يمكن أن يساعدك على رفع مستوى حب الذات ورفض الأشياء في حياتك التي تعيقك. تذكر أن أفضل طريقة للبدء في حب الذات هي ببساطة أن تبدأ.

1. رفع المعنويات

هل تعلم أننا ككائنات حية تتغير طاقتنا دائمًا داخلنا ومن حولنا؟ عندما تكون معنواياتنا منخفضة ، فقد نشعر بالإحباط أو الانخفاض. عندما تكون المعنويات عالية، نكون في موضع جيد وقوي

يقول الخبراء إن ما لا يزيد عن 15 دقيقة يوميًا من دعوة المعنويات الإيجابية يساعدنا على بناء طاقتنا والشعور بالتحسن. إحدى طرق القيام بذلك هي ضخ الدم. جرب الاستماع إلى الموسيقى. تعد الموسيقى طريقة سهلة للتخلص من التوتر ، وقد ثبت أنها تطلق هرمونات "الشعور بالسعادة" مثل الدوبامين ، مما يجعلها طريقة رائعة لتحسين مزاجنا.

اختر أغنيتك المفضلة ، الأغنية التي تجعلك ترغب في الرقص بعنف بمفردك ، عندما لا يشاهدها أحد ، وشغلها على طول الطريق.

2. قم بإغلاق الجوال

قبل وقت طويل من وجود وسائل التواصل الاجتماعي ، كتب علماء النفس عن كيف أن أحد العوائق الرئيسية لرفاهيتنا هو ما يسمى المقارنة الاجتماعية. ليس من المستغرب إذن أن يخبرنا البحث أنه كلما زاد الوقت الذي نقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي ، قل احترامنا لذاتنا.

يعد عدم الاتصال بالإنترنت للتخلص من السموم الرقمية - سواء كان إيقاف تشغيل مواقع التواصل الاجتماعي ليوم واحد أو إيقاف تشغيل هاتفك لبضع ساعات - مكانًا جيدًا للبدء. يمكنك أيضًا إلغاء متابعة الحسابات التي تجعلك تشعر بعدم الكفاءة أو أنك لست كافيًا. قم بإنشاء مساحة في أسبوعك لتتوافق مع نفسك.

3. تواصل مع الطبيعة

هل تعلم عندما تقول ، "أنا بحاجة للحصول على بعض الهواء النقي"؟ هناك أدلة قوية تُظهر أنه كلما زاد ارتباطك ببيئتك الطبيعية كانت صحتك ورفاهيتك أفضل،

عندما نتواصل مع الطبيعة، نرفع مستويات السيروتونين لدينا ونشعر بتحسن. يمكن أن يكون هذا متنزهًا محليًا أو شاطئًا قريبًا أو حديقتك أو نباتات على حافة النافذة. اذهب واحصل على هذا الهواء النقي واتصل بالطبيعة لمدة 15 دقيقة اليوم. انظر إلى السماء وتمشى ، وانظر إلى الأشجار أو العشب الأخضر. أو يمكنك قضاء يوم فيه والسباحة البرية.

4. تقبل نفسك

القبول هو حقك المكتسب. لقد ولدت لتكون أنت ولا ينبغي أبدًا أن تشعر بالاسف لذلك لأنك رائع تمامًا كما أنت. كما يقول المثل، أنت دائمًا مع نفسك أينما ذهبت ، لذلك يمكنك أيضًا الاستمتاع بصحبتك الخاصة. لكن هذا لا يعني أنه ليس من الصعب تجنب الشك في الذات وتعلم أن تكون سعيدًا بشأن كل جزء من نفسك ، من الداخل والخارج.

الحيلة هي التركيز على كل الصفات العظيمة التي تمتلكها بدلاً من الوقوع في الأنماط السلبية للنقد الذاتي. يوصي علماء النفس باستبدال الأفكار الذاتية السلبية بأخرى إيجابية ، لذا حاول ممارسة 5 تأكيدات إيجابية اليوم ، مثل "أنا جيد بما يكفي" أو "أنا محبوب". حب نفسك ، ليس على الرغم من عيوبك ولكن بسببها.

5. قل لا

وضع الحدود هو فعل من أعمال حب الذات. سواء كان هذا يبدو كأنك تقول لا للأشياء التي تعتقد أنك يجب أن تقولها نعم ، أو أن يكون لديك أشخاص في حياتك يجعلونك تشعر بالرضا عن نفسك. لا يعني قول لا للناس أو المواقف أو الأشياء أن تكون صعبًا أو خادعًا. إنه التزام تجاه نفسك. إذن ، كيف تبدو الحدود الطبيعية؟ متى يكون من الجيد أن ترفض ومتى ستنغلق على نفسك؟

يمكنك محاولة تصور بوابة من حولك تفتح وتغلق بسهولة ؛ وفكر فيما تريد أن تدخله من البوابة وما لا يخدمك. حاول قول "لا" لشيء واحد اليوم بدون أن تقول "إنك آسف". وفكر فقط ، كلما ابتعدت عن ما لا يخدمك ، ما هي الأشياء الأكثر جمالًا التي يمكن أن تسمح لها بالدخول؟

6. كن ممتنا

الامتنان هو وسيلة لتكون أكثر حضورا. فعل الشعور بالامتنان يتعلق بالتعبير عن الشكر لما لدينا وإظهار التقدير لما نحن عليه. عندما نكون في وضع سيئ ، فإننا نركز على كل الأشياء التي لا نملكها أو الصفات التي نرغب في امتلاكها.

لقد ثبت أن عمل قوائم الامتنان يحسن رفاهيتنا وسعادتنا بشكل عام ، وهي تلهم الناس ليكونوا أكثر كرمًا في جميع مجالات حياتهم. جرب ممارسة الامتنان واذكر 10 أشياء ، أو أشخاص تشعرك بالامتنان لهذا اليوم. يمكنك سرد الأشياء الضخمة ، مثل الشعور بالامتنان لكونك على قيد الحياة ، أو الأشياء الصغيرة اللطيفة ، مثل ملاحظة أشعة الشمس في الخارج.

7. أحب عائلتك

كبشر ، نحن حيوانات اجتماعية. ليس من المستغرب أن تظهر الدراسات أن أحد الاختلافات الرئيسية بين الأشخاص السعداء جدًا والأشخاص الأقل سعادة يرجع إلى الصداقات الجيدة.

تشير الأبحاث إلى التواصل الاجتماعي: أن 71٪ من الناس يتجهون إلى العائلة والأصدقاء في أوقات التوتر. لذا ، تطمن على أصدقائك وعائلتك وجيرانك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. اعلم أنه بمجرد تسجيل الوصول ، فأنت لا تكون جيدًا مع الأشخاص من حولك فحسب ، بل أنت أيضًا تتعامل مع نفسك جيدًا.

8. انشر هذا الحب

ثبت أن أعمال الكرم تزيد بشكل إيجابي من إحساسنا بالذات ونوعية الحياة. أظهرت الأبحاث أن كونك لطيفًا مع الآخرين يجعلنا أكثر سعادة حقًا ، لأنه يطلق الإندورفين في أجسامنا ، والمعروف أيضًا باسم "النشوة المساعدة".

لذلك ، عندما تريد اتخاذ موقف في العالم ، فكر في أفعال صغيرة من الخير يمكنك مشاركتها. ابتسم للغريب الذي يصنع قهوتك ، قل شكراً لك عندما تدفع في أحد المتاجر ، تخلى عن مقعدك في وسائل النقل العام إذا احتاجه شخص أكثر منك. يمكن لأعمال الحب الصغيرة هذه أن تجعل عالمك اليومي أكثر إشراقًا.

إن ممارسة حب الذات اليوم تدور حول التساهل مع نفسك ومعرفة أصغر الأشياء يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لحب الذات. كل فعل من أعمال حب الذات ، مهما كان حجمه ، شجاع وجريء. كلما زاد عدد أفعال حب الذات ، كلما تعمقت في رحلة حب الذات. هيا بنا نقوم بذلك. حان الوقت للإرتقاء مع حب الذات.